منتدى الجودة الشاملة للمتوسطة 27 بجدة
أهلاً بك زائرنا الكريم
يمكنك تحميل الملفات بعد التسجيل
منتدى الجودة الشاملة للمتوسطة 27 بجدة
أهلاً بك زائرنا الكريم
يمكنك تحميل الملفات بعد التسجيل
منتدى الجودة الشاملة للمتوسطة 27 بجدة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الجودة الشاملة للمتوسطة 27 بجدة

المتوسطة السابعة والعشرون بجدة للبنات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الجوده الشامله والعلاقه المدرسية *

اذهب الى الأسفل 
+6
Ebtisam al Sufyani
roqaya al-harbi
كلي حلا
♥HADEEL ♥
Tr♥ Safia
هدى مدهش
10 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
هدى مدهش
الوكيلة الرائعة
هدى مدهش


عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 06/02/2013

الجوده الشامله والعلاقه المدرسية * Empty
مُساهمةموضوع: الجوده الشامله والعلاقه المدرسية *   الجوده الشامله والعلاقه المدرسية * Icon_minitimeالأربعاء فبراير 06, 2013 2:57 am

إن إدارة الجودة الشاملة هي ثورة إدارية جديدة وتطوير فكري شامل وثقافة تنظيمية جديدة حيث أصبح كل فرد في المؤسسة/ المدرسة مسئولاً عنها لكي توصلنا إلى التطوير المستمر في العمليات وتحسين الأداء. إن تعبير الجودة ليس تعبيراً جديداً، وخير دليل على ذلك الآيات القرآنية التالية:-
قال تعالى :
• \" صنع الله الذي أتقن كل شئ\" ( النمل: 88)
ومن هنا نرى أن الجودة هي الإتقان والعمل الحسن، والجودة لها تعريفات عدة ولكنها متفقة في جوهرها في التأكيد على مبدأ الإتقان. وقد عرَّف المعهد الوطني الأمريكي للمقاييس والجمعية الأمريكية لمراقبة الجودة بأنها تعني مجموعة من السمات والخصائص للسلع والخدمات القادرة على تلبية احتياجات محددة. أما معهد الجودة الفيدرالي الأمريكي فقد عرَّف الجودة بأنها أداء العمل الصحيح بشكل صحيح من المرة الأولى مع الاعتماد على تقييم المستفيد في معرفة مدى تحسن الأداء .
إن الجودة عملية بنائية تهدف إلى تحسين المنتج النهائي وذلك من خلال تحسين ظروف العمل لكل العاملين في المؤسسة (المدرسة)، وتركز الجودة على الجهود الإيجابية التي يبذلها كل شخص يعمل في هذه المؤسسة الاجتماعية . وعند الحديث عن الجودة في التعليم نعني بكل وضوح تحسين تحصيل درجات التلاميذ والارتقاء بمستواهم التحصيلي إلى أكبر قدر ممكن.
وبناء على الدراسات والبحوث التربوية من أجل بناء مجتمع المعرفة، قامت بعض الدول العربية المجاورة بوضع معايير قومية للتعليم بحيث تكون شاملة، تتناول جميع الجوانب المختلفة لمدخلات العملية التعليمية، وتسعى لتحقيق مبدأ الجودة الشاملة والموضوعية، حيث تركز على الأمور والتفصيلات المهمة في المنظومة التعليمية، ويمكن تطبيقها على قطاعات مختلفة ومتطورة، كما أنه يمكن تطبيقها لفترات زمنية ممتدة، وقابلة للتعديل وفق التطورات العلمية والتكنولوجية، وقابلة للقياس، حتى يمكن مقارنة مخرجاتها بالمعايير المقننة للوقوف على مدى جودة المخرجات. وقد حرص القائمون على وضع هذه المعايير أن تكون وطنية تستند على الجانب الأخلاقي، وتراعي عادات المجتمع وسلوكياته. وتشمل المعايير المجالات التالية: المدرسة الفاعلة كوحدة متكاملة، والمعلم كمشارك أساسي في العملية التعليمية، والإدارة المميزة، والمشاركة المجتمعية حيث تسهم المدرسة في خدمة المجتمع المدني ويقوم المجتمع بدوره بتقديم الدعم للمدرسة مادياً وخدمياً وإعلامياً، والمنهج المدرسي وما يكتسبه المتعلم من معارف ومهارات وقيم، والمواد التعليمية وأساليب التقويم.
إن المعايير السابقة تعتبر ركيزة أساسية لعملية الاعتماد التربوي للمدارس، وهذا الاعتماد هو وسيلة لتحقيق وضمان الجودة بوصفها عملية تقويم مستمرة لجودة المستوى التعليمي للمدرسة.
أما إدارة الجودة فهي جميع الأنشطة للإدارات والأقسام المختلفة التي تديرها سياسة الجودة والتي تشمل: الأهداف والمسؤوليات التي يتم تنفيذها بواسطة: التخطيط للجودة، مراقبة الجودة، توكيد الجودة وتحسين الجودة وهي عناصر نظام إدارة الجودة.

أهمية إدارة الجودة في التعليم: bounce Like a Star @ heaven

• عالمية نظام الجودة وسمة من سمات العصر الحديث.
• ارتباط الجودة بالإنتاجية وتحسين الإنتاج.
• اتصاف نظام الجودة بالشمولية في كافة المجالات.
• عدم جدوى بعض الأنظمة والأساليب الإدارية السائدة في تحقيق الجودة المطلوبة.
• تدعيم الجودة لعملية تحسين المدرسة.

المبادئ التي ترتكز عليها إدارة الجودة الشاملة. Wink Like a Star @ heaven

• التركيز على التعرف على احتياجات وتوقعات المستفيدين ( الطلاب ) والسعي لتحقيقها من خلال إعداد استراتيجية تحسين الجودة.
• التأكيد على أن التحسين والتطوير عملية مستمرة وتحديد معايير/ مستويات الجودة.
• التركيز على الوقاية بدلاً من التفتيش.
• التركيز على العمل الجماعي / الفريقي.
• اتخاذ القرارات بصورة موضوعية بناء على الحقائق.

أهداف إدارة الجودة الشاملة: cheers Like a Star @ heaven

• حدوث تغيير في جودة الأداء.
• التحفيز علي التميز واظهار الابداع.
• تطوير أساليب العمل.
• الارتقاء بمهارات العاملين وقدراتهم.
• تحسين بيئة العمل.
متطلبات تطبيق نظام إدارة الجودة الشاملة في التعليم.
• دعم وتأييد الإدارة العليا لنظام إدارة الجودة الشاملة.
• تهيئة مناخ العمل والثقافة التنظيمية للمؤسسة التعليمية (المدرسة).
• قياس الأداء للجودة.
• الإدارة الفاعلة للموارد البشرية بالمؤسسة التعليمية/ المدرسة.
• التعليم والتدريب المستمر لكافة الأفراد.
م:مؤشرات الجودة في التعليم
هناك بعض المؤشرات في المجال التربوي تعمل في تكاملها وتشابكها على تحسين العملية التربوية.
المحور الأول: معايير مرتبطة بالطلبة: من حيث القبول والانتقاء ونسبة عدد الطلاب إلى المعلمين، ومتوسط تكلفة الفرد والخدمات التي تقدم لهم ، ودافعية الطلاب واستعدادهم للتعلم.
المحور الثاني: معايير مرتبطة بالمعلمين: من حيث حجم الهيئة التدريسية وثقافتهم المهنية واحترام وتقدير المعلمين لطلابهم، ومدى مساهمة المعلمين في خدمة المجتمع.
المحور الثالث: معايير مرتبطة بالمناهج الدراسية: من حيث أصالة المناهج، وجودة مستواها ومحتواها، والطريقة والأسلوب ومدى ارتباطها بالواقع، وإلى أي مدى تعكس المناهج الشخصية القومية أو التبعية الثقافية.
المحور الرابع: معايير مرتبطة بالإدارة المدرسية: من حيث التزام القيادات بالجودة، والعلاقات الإنسانية الجيدة، واختيار الإداريين وتدريبهم.
المحور الخامس: معايير مرتبطة بالإدارة التعليمية: من حيث التزام القيادات التعليمية بالجودة وتفويض السلطات اللامركزية، وتغيير نظام الأقدمية، والعلاقات الإنسانية الجيدة واختيار الإداريين والقيادات وتدريبهم.
المحور السادس: معايير مرتبطة بالإمكانات المادية: من حيث مرونة المبنى المدرسي وقدرته على تحقيق الأهداف ومدى استفادة الطلاب من المكتبة المدرسية والأجهزة والأدوات...إلخ.
المحور السابع: معايير مرتبطة بالعلاقة بين المدرسة والمجتمع: من حيث مدى وفاء المدرسة باحتياجات المجتمع المحيط والمشاركة في حل مشكلاته، وربط التخصصات بطبيعة المجتمع وحاجاته، والتفاعل بين المدرسة بمواردها البشرية والفكرية وبين المجتمع بقطاعاته الإنتاجية والخدمية.


دور المدرسة التي تعتمد الجودة كنظام إداري: Smile Like a Star @ heaven

• تشكيل فريق الجودة والذي يشمل فريق الأداء التعليمي،واعتبار كل فرد في المدرسة مسؤولا عن الجودة
• تحديد معايير الأداء المتميز لكل أعضاء الفريق السابق.
• سهولة وفعالية الاتصال.
• تطبيق نظام الاقتراحات والشكاوي وتقبل النقد بكل شفافية وديمقراطية.
• تعزيز الالتزام والانتماء للمدرسة بكل الطرق المتاحة للإدارة.
• تدريب المعلمين باستمرار وتعريفهم على ثقافة الجودة، لرفع مستوى الأداء المهني.
• نشر روح الجدارة التعليمية (الثقة/الصدق/الأمانة/الاهتمام الخاص بالطلاب).
• مساعدة المعلمين على اكتساب مهارات جديدة في إدارة المواقف الصفية والتركيز على الأسئلة التفكيرية.
• تحسين مخرجات التعليم والعمل على إعداد شخصيات قيادية من الطلاب وزيادة مشاركة الطلاب في العمل المدرسي.
• تعزيز السلوكيات الإيجابية واستثمارها والبناء عليها وتعديل السلوك السلبي بأسلوب توجيهي وإرشادي.

منقول
sunny sunny sunny
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tr♥ Safia
المشرفة العامة على المنتديات
Tr♥ Safia


عدد المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 01/02/2013

الجوده الشامله والعلاقه المدرسية * Empty
مُساهمةموضوع: مشاركة رائعة    الجوده الشامله والعلاقه المدرسية * Icon_minitimeالأربعاء فبراير 06, 2013 3:19 am

احييك استاذتي هدى مدهش في المنتدى ...الموضوع رائع جداً ومفيد ...في انتظار مشاركاتك دائماً


الجوده الشامله والعلاقه المدرسية * Images?q=tbn:ANd9GcTPxIKZJpMzJM5VNaFg6Od-3Cx_kX4KN9qI9aZRP0UIiEXuxORJtA
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♥HADEEL ♥
مشرفة منتدى المواضيع العامة
♥HADEEL ♥


عدد المساهمات : 339
تاريخ التسجيل : 10/02/2013
العمر : 25
الموقع : -

الجوده الشامله والعلاقه المدرسية * Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجوده الشامله والعلاقه المدرسية *   الجوده الشامله والعلاقه المدرسية * Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 12, 2013 10:18 pm

موضوووع رآآآآئع استااذهـ هدى ..

بانتظآآر القاادم ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلي حلا
مشرفة منتدى الجودة وجمالك
كلي حلا


عدد المساهمات : 183
تاريخ التسجيل : 07/02/2013
العمر : 25
الموقع : جدة

الجوده الشامله والعلاقه المدرسية * Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجوده الشامله والعلاقه المدرسية *   الجوده الشامله والعلاقه المدرسية * Icon_minitimeالخميس فبراير 14, 2013 7:50 pm

تسلمي على طرح هذا الموضوع
استاذة هدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
roqaya al-harbi
عضو نشيط
عضو نشيط
roqaya al-harbi


عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 19/02/2013

الجوده الشامله والعلاقه المدرسية * Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجوده الشامله والعلاقه المدرسية *   الجوده الشامله والعلاقه المدرسية * Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 19, 2013 10:48 pm

ججزآآك اللهه خير استاذةة ههدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ebtisam al Sufyani
عضو نشيط
عضو نشيط
Ebtisam al Sufyani


عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 21/02/2013

الجوده الشامله والعلاقه المدرسية * Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجوده الشامله والعلاقه المدرسية *   الجوده الشامله والعلاقه المدرسية * Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 6:05 am

موضوع رائع استاذه هدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
~*Razone *~
عضو جديد
~*Razone *~


عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 21/02/2013

الجوده الشامله والعلاقه المدرسية * Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجوده الشامله والعلاقه المدرسية *   الجوده الشامله والعلاقه المدرسية * Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 9:57 pm

Very Happy الموضوع جدا رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ebtehal.Alzahrany
مشرفة منتدى الترفية والتسلية
Ebtehal.Alzahrany


عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 11/02/2013
العمر : 27

الجوده الشامله والعلاقه المدرسية * Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجوده الشامله والعلاقه المدرسية *   الجوده الشامله والعلاقه المدرسية * Icon_minitimeالجمعة فبراير 22, 2013 1:31 am

الموضوع جدا رائع اساذه هدى
بانتظار جدييدك..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مرهفة الاحساس
عضو متميز
عضو متميز
مرهفة الاحساس


عدد المساهمات : 146
تاريخ التسجيل : 18/02/2013

الجوده الشامله والعلاقه المدرسية * Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجوده الشامله والعلاقه المدرسية *   الجوده الشامله والعلاقه المدرسية * Icon_minitimeالجمعة فبراير 22, 2013 8:07 pm

موضوع رائع



"معاً
لتكريم سفراء الجودة وصناع التميز"




آلية
تفعيل يوم الجودة في التعليم العام 1433-1434هـ



الهدف العام:



المساهمة في نشر ثقافة الجودة والتميز والإتقان،
وتعزيز التوجهات نحو تطبيقها في التعليم العام .




الأهداف التفصيلية:



· المساهمة في نشر ثقافة الجودة والتميز.



· تسليط الضوء على دور المعلم والمعلمة في تحقيق
الجودة الشاملة والتميز في بيئات التعلم.




· إبراز أفضل الممارسات والتطبيقات العملية للجودة
والتميز في بيئات التعلم.




· تكريم سفراء الجودة وصناع التميز من المعلمين
والمعلمات .




تاريخ التنفيذ: يوم الأربعاء 14/1/1434هـ
الموافق 28/11/ 2011م




مدة التنفيذ: يوم واحد فقط .



الخطة الإجرائية لتفعيل يوم الجودة (متضمنة المهام) :



أولاً: قسم
الجودة الشاملة




متابعة تنفيذ
فعاليات يوم الجودة- تجميع وإعداد النشرات الإثرائية والعروض التقديمية - تصميم
عدد من البنرات الدعائية- تجهيز تعميم لجميع الأقسام ومكاتب التربية والمدارس
متضمناً آلية تنفيذ فعاليات يوم الجودة - رفع التقارير اللازمة للإدارة العامة
للجودة الشاملة.




ثانياً: قسم
الإشراف التربوي(بنين- بنات)




عقد ورش عمل
مع المديرين والمديرات والوكلاء والوكيلات والمعلمين والمعلمات في ذلك اليوم
لتفعيل شعار الجودة .




ثالثاً: قسم
التوجيه والإرشاد (بنين- بنات)




عقد ورش عمل
للمرشدين والمرشدات في ذلك اليوم لتفعيل شعار الجودة .




رابعاً: قسم
تقنيات التعليم




نسخ الكمية
المطلوبة من الأقراص الضوئية المتضمنة النشرات الإثرائية والعروض التقديمية والشعار
الرمزي واللفظي للجودة عند الاحتياج .




- عقد ورش عمل مع أمناء مصادر التعلم في جميع
المدارس (بنين وبنات).




خامساً: قسم
النشاط الطلابي




تفعيل ومتابعة
ودعم جميع ما يتم داخل المدراس من مناشط خلال ذلك اليوم.




سادساً: دور
الاعلام التربوي




الإشارة الى
يوم الجودة في جميع المواقع الالكترونية التابعة لإدارة التربية والتعليم.




سابعاً: باقي
أقسام الإدارة (بنين- بنات)




وضع شعار
الجودة الرمزي واللفظي في جميع مخاطبات ذلك اليوم.




ثامناً: مكاتب
التربية والتعليم (حوطة سدير- الأرطاوية - تمير)




متابعة تنفيذ
فعاليات يوم الجودة في المدارس التابعة لكل مكتب.




تاسعاً: دور
مدارس التعليم العام ( الحكومية والأهلية) للبنين والبنات والمتمثل في الآتي:




· الإعلان المسبق عن يوم الجودة لمنسوبي المدرسة والطلاب وأولياء أمورهم.



· تشكيل فريق عمل للجودة في كل مدرسة لتنفيذ خطة البرنامج.



· إعداد المطويات والنشرات من قبل فريق الجودة وتوزيعها على مستوى المدرسة.



· إشراك الطلاب من خلال عمل بحوث ومطويات عن الجودة الشاملة في التعليم.



· تخصيص الإذاعة الصباحية وحصص الأنشطة والفعاليات الأخرى للتعريف بالجودة
الشاملة.




· إقامة مسابقة بحوافز داخل المدرسة لأفضل موضوع ( إنشائي) أو (بحثي) أو (
رسم حر) عن أفضل مقال أو رسم معبر عن الجودة .




· وضع لوحات في أماكن بارزه في المدرسة توضح أهمية الجودة الشاملة
وتطبيقاتها في التعليم.




· تضمين أنشطة الطلاب غير الصفية في المدرسة على عبارات تحث على الجودة في
العمل.




· العمل على قياس رضا المستفيدين من الخدمات التعليمية والتربوية ( الطالب
وولي الأمر).




· تكريم سفراء الجودة وصناع التميز من المعلمين
والمعلمات على مستوى المدرسة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مرهفة الاحساس
عضو متميز
عضو متميز
مرهفة الاحساس


عدد المساهمات : 146
تاريخ التسجيل : 18/02/2013

الجوده الشامله والعلاقه المدرسية * Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجوده الشامله والعلاقه المدرسية *   الجوده الشامله والعلاقه المدرسية * Icon_minitimeالجمعة فبراير 22, 2013 8:09 pm


نظافة المدرسة من نظافتنا !



نظافة المدرسة من نظافتنا : هذه الكلمة يرددها عدد كبير من الطلاب والمدرسين فلا عيب بها ولكن العيب فيمن يرددها بالكلام ولا يرددها بالأفعال .

_ نظافة المدرسة كنظافة البيت فهي بعينها البيت الثاني ونظافتها يجب أن تماثل نظافته وتنقسم إلى :



1)- نظافة الباحة : بعدم رمي أكياس السيبش والكولا والبسكويت وتمزيق أوراق من الدفاتر أو نقل الحجار لها ...

فليس اختراع ذرة إذا أبقى الطالب أو المعلم الورقة بيده حتى يصل إلى سلة القمامة وسلال القمامة الآن تفوق عدد الطلاب .



2)-نظافة الجدران : وتشمل جدران المدرسة بأكملها ( الصف –السور-الحمامات) وهذا يجب أن يكون بعدم حفر الذكريات والكتابات التي بلا طعم عليها أو رشها بالألوان ورسم القلوب وتقشير الدهان منها أو وضع الأرجل ومسحها بها .



3)-نظافة الحمامات : وهذه تعود على أدب الطالب وجهود الأذن في التنظيف وتبقى هي الأهم لتفادي انتشار الوباء والأمراض بين الطلاب والمدرسين .



4)- الحفاظ على المقاعد : المقعد المستوي يساعد في الكتابة وتأمين وضعية جلوس مريحة للطالب لذلك يجب الحفاظ عليه وعدم حفر الذكرى به أو ملأه بالكتابات والأسماء فهو ليس ملكنا بل ملك الجميع وهنالك طلاب كثيرون سيدرسون عليه من بعدنا لذلك يجب عدم نزعه وتخريبه



_وهنالك أيضا الكثير ولكن يبقى الشئ الأهم هو تطبيق ما ذكرته فليس هنالك أجمل من النظافة ولا أعتقد أن أحدا َ يحب الجلوس في القذارة وسط الأمراض لذلك فلنحافظ على مدارسنا بشكل مستمر أفضل من السابق إذا كنا لا نرضى بأن يكون بيتنا غير نظيف .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همس الليالي
عضو نشيط
عضو نشيط
همس الليالي


عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 22/02/2013
العمر : 25
الموقع : منتدى الجودة الشامله

الجوده الشامله والعلاقه المدرسية * Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجوده الشامله والعلاقه المدرسية *   الجوده الشامله والعلاقه المدرسية * Icon_minitimeالجمعة فبراير 22, 2013 11:54 pm

شوفي شخصيتك
*أهديت صديقاًهديه أعجبته كثيراً ,وجاءت مناسبة اهدائه هديه أخرى ,فماذا تهديه؟؟

1-هديه مماثله أو قريبه للسابقة التى تعرف انها اعجبته....

2-شيء جديدتماماًلتفاجئة بمالا يتوقعه...

3- ما يعجبك انت..ماتحب أن تتلقاه كهديه...


*كيف تتصرف في الفصل وانت جديد فيه؟؟

1-تبقى ساكناًفي موقعك منتضراً أنيقترب اليك بعض الزملاء الجدد...

2-تقدم نفسك للقريبين من مو قعك...

3-تحاول التعرف بأكثر زملائك الجدد , وان تقيم علاقات صداقه معهم...


*كيف تشعر في مصعد مزدحم ؟؟

1-ببعض الحرج . كان بأمكانك ان تنتضر الى الدفعه الثانية..

2-ببعض الهلع وضيق في التنفس...

3-بلا شيئ غير معتاد..


*اي من هذه يخيفك أكثر..؟

1-الثعبان ..

2-الفأر ...

3-العقرب..


*فيما تدور عادة موضوعات حديثك مع صديقك المفضل ؟؟

1-أنتما تمزحان وتضحكان معاً..

2-كل شيء 00 أفكاركما أفعالكما ومايحدث في بيتكماوعالميكما..

3-خاصة عن خططكم وامانياتكما للمستقبل...


*هل تعتبر انك سعيد في حياتك في كما هي؟

1-قدتصبح أكثر سعادة اذا أمكن اجراء بعض تحسينات فيها..

2-في حياة كل انسان مايسعده أحياناً وما يحزنه احياناً أخرى..

3-نعم أنت سعيد بحياتك وتشكر المولى دئماً على نعمة عليك...



احسب لاي من الأرقام الثلاثة-1-2-3- تنتمي أكثر اجاباتك00


(((دلائل الأجابات)))


اذا كانت أكثر اجاباتك << 1 >>:

انت عملت اختياراً ,وهو ان تنطوي على نفسك وان تتخد تجاة الحياة موقفاً دفاعياً دئماً
كأنك في معركه.. كثيراً ما تتصرف ببرود وجفاء حتى تجاه القريبين منك الذين يحبونك..
حريتك تكبلها ززأهمها الخوف من حكم الاخرين عليك وأيضاً بالطبع من الأمثلة السيئه التي
تسمع وتقرأ عنها كل يوم مما يدفعك الى القلق المستمر ويعكر رضائك عن حياتك تذكر أن
الحياةليست فقط واجبات علينا أن ننفدها .. بل حقوق يجب أن نحصل عليها..........


اذا كانت أكثر اجاباتك<< 2 >>:

فراملك قوية توقفك عند حدك عادة أحياناً قبل أن تصل الى الحد المعقول.. ولا تسمح لك بأن
تنغمس في الحياة تماماً لأنها تكبتك بكثير من الممنوعات ومحضورات أكثرها حقيقي وبعضها
زائفة تتخيلهاأنت يجب ان تتعلم ان تميز بين المحرمات الحقيقية أي ما يمنعه الايمان والعرف
والتقاليد..حسبما علمتك اسرتك وتجاربك ومدرستك من ناحيه ومن ناحيه الطرق التي يمنعك
خوفك ووجلك أن تقربها .كي تتغلب على الخوف من الطرق التي يعيبك الخوض فيها......


اذا كانت أكثر اجاباتك << 3 >>:

تدل اجابتك على أنك شخص غير معقد تحب ان تلقى بنفسك في الحياة بحماس وتعرف كيف
تسيطر على ما يحدث لك لتحركه بمهارة لمصلحتك ..لا شيء يخيفك ويوقفك..تدفع نفسك في
طريق مايسعدك ويسعد الاخرين ..انت منفتح للآخرين كثير التحمل منهم ,مما يجعل حياتك حرة
ومرضية لك ..أنت تحب المرح وااخيال..((باختصار)) أنت فهمت أن الحياة واحدة ورائعة ..يجب أن
يتمتع بها الانسان .مع أخذ الاخرين دائماً في الحساب بالطبع............
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همس الليالي
عضو نشيط
عضو نشيط
همس الليالي


عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 22/02/2013
العمر : 25
الموقع : منتدى الجودة الشامله

الجوده الشامله والعلاقه المدرسية * Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجوده الشامله والعلاقه المدرسية *   الجوده الشامله والعلاقه المدرسية * Icon_minitimeالأحد فبراير 24, 2013 2:23 am

موضوع متميز يا استاذه هدى sunny
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجوده الشامله والعلاقه المدرسية *
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لوحات جدارية - الإدارة المدرسية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجودة الشاملة للمتوسطة 27 بجدة  :: منتديات الجودة :: ملتقى الجودة-
انتقل الى: